الرئيسية / نصائح لحواء / نصائح لتجفيف الملابس سريعا

نصائح لتجفيف الملابس سريعا

يقصد بالتجفيف عملية إزالة بقايا الماء من الملابس الرطبة. توجد أمامك خيارات كثيرة لإتمام هذه المهمة، من بينهم: الحرارة أو التدوير أو تدفق الهواء أو الضغط. جرب وضع منشفة جافة في المجفف لتسريع عملية امتصاص الماء أو استخدم المكواة أو مجفف الشعر في تجفيف الملابس بهدف تبخير الماء بالحرارة. قبل التجفيف، قم باستخدام مغسلة ذات دوران عالي ثم قم بعصر ملابسك لإزالة أي مياه زائدة وتسريع عملية التجفيف.

طريقة
1
عصر المياه الزائدة
1
قم باستخدام مغسلة ذات دوران عالي. إذا كنت تستخدم غسالة كهربائية، يمكنك جعل ملابسك تجف بسرعة أكبر. قم باستخدام وضع الدوران العالي في الغسالة لإزالة أكبر قدر ممكن من الماء من الملابس قبل أن تأخذها من الغسيل. تبعًا لقوة توفير الطاقة، تعتبر زيادة الطاقة المستخدمة للقيام بذلك لا تذكر مقارنة بالطاقة التي يتطلبها تشغيل المجفف.[١] 2
قم بعصر ملابسك حتي تجف بسرعة أكبر. قم بحمل الملابس بحزم بين يديك، ثم عصر ولف ودلك النسيج للتخلص من الماء قدر المستطاع. كن حذرًا بشأن الشد بقوة وإلا سوف يتمدد النسيج. إذا كنت بداخل المنزل، قم بعصر الماء في الحوض، أما إذا كنت خارج المنزل، فيمكنك عصر الماء على الأرض مباشرةً.
قم بعصر ملابسك قبل التجفيف، سواء كنت تنوي التجفيف الحُر أو التجفيف بالتعليق. كلما قمت بإزالة مياه أكثر قبل بدء دورة التجفيف، كلما جفت الملابس أسرع.
3
قم بلف الملابس في منشفة لامتصاص الماء. قم بوضع منشفة كبيرة ورقيقة ثم ضع الملابس المبللة أعلاها وقم بلف المنشفة بإحكام والملابس بالداخل. قم ببرم الحزمة؛ ابدأ من نهاية واحدة وقم باللف بشكل منهجي واستمر في عملك حتى تكون المنشفة ملفوفة بإحكام. يعمل ذلك على التخلص الماء الزائد من الملابس في المنشفة.
إذا لم يزل ذلك كل المياه من أول مرة، فكر في استخدام منشفة جافة لإعادة التخلص من المياه.
4
قم بتجربة مصفاة السلطة الدوارة لملابسك. قم بوضع ملابسك المبللة في مصفاة السلطة الدوارة، إذا كان لديك واحدة. يعتبر ذلك الجهاز سريعًا مثل المجفف أو نسخة منخفضة الطاقة من المغسلة ذات الدوران العالي، سوف تعمل على طرد المياه الزائدة من ملابسك. سوف تحتاج إلى السماح لملابسك بالجفاف بعد ذلك، لكن يجب أن يجعل التجفيف العملية أكثر سرعة من خلال ضمان عدم وجود ماء بملابسك.[٢] طريقة
2
التجفيف بدون مجفف
1
قم باستخدام مجفف الشعر. إذا كان لديك مجفف شعر، يمكنك استخدامه بسرعة وبشكل مكثف لتجفيف الملابس الخاصة بك. أولًا، قم بعصر الملابس المبللة وضعها على سطح نظيف وجاف. قم بتشغيل مجفف الشعر على إعداد دافئ أو عالي، سيكون تدفق الهواء أكثر من الحرارة. قم بحمل المجفف بالقرب من الملابس وقم بتجفيفها بقعة تلو الأخرى بالهواء الساخن. استمر في عملك ببطء على سطح الملابس بالكامل من الأمام للخلف ومن الداخل للخارج حتى يجف تمامًا.
قم بلف الملابس بانتظام لتجفيف الجيوب والأكمام والياقات. قم بتجفيفهم من الداخل والخارج لضمان قيامك بالعمل كاملًا.
يجب أن تكون حريصًا بشأن عدم توجيه المجفف على بقعة واحدة لفترة طويلة جدًا. إذا أصبحت بعض الملابس أو الأسطح ساخنة جدًا، قد تشتعل النيران فيها.
2
قم باستخدام حبل الغسيل أو رف التجفيف. قم بتعليق ملابسك على الحبل، إذا كان ممكنًا أو قم باستخدام رف التجفيف. يعتبر الحبل عادةً أسرع، لكنه ليس عمليًا دائمًا. تأكد من تعليق كل قطعة منفردة حتى يكون لها مسافة وتهوية لتجف أسرع. قم بقلب ولف الملابس بشكل دوري لضمان جفافها.[٣] حاول وضع الحبل أو الرف بالقرب من مصدر الحرارة. قم بتعليق ملابسك على بعد سنتمترات من الموقد أو المبرد أو الغلاية أو الفرن. كن حذرًا جدًا عند وضع المواد القابلة للاشتعال بالقرب من الحرارة. إذا تركت ملابسك لتصبح ساخنة جدًا أو قمت بتغطية مصدر الحرارة، قد تتعرض لخطر الحريق. لا تقوم بثني ملابسك فوق مصدر الحرارة.
قم بتجربة وضع ملابسك لتجف في مكان ما به تدفق سريع للهواء أو في أي مكان يتحرك فيه الهواء. قم بتعليق ملابسك على نافذة أو خارجها إذا كان هناك نسيم أو قم بوضع مروحة لزيادة تدفق الهواء داخل المنزل.[٤] إذا كنت تستخدم رف تجفيف بأشرطة فردية، حاول وضع الملابس على شريطين بدلًا من واحد فقط. كلما زادت مساحة السطح المعرض للهواء، كلما جفت الملابس أسرع.
3
قم باستخدام مكواه ومنشفة. قم بوضع ملابسك المبللة على طاولة الكي كما لو كنت ستقوم بكيها، ولكن قم بوضع منشفة رقيقة أعلاها. قم بكي المنشفة بقوة ودقة باستخدام درجة حرارة عالية. تأكد من قلب الملابس حتى تقوم بضغطها من الجانبين. تعمل المكواه والمنشفة معًا على تدفئة النسيج وتقوم المنشفة بامتصاص بعض الرطوبة.
لا تضع المكواه الساخنة مباشرة على قطعة الملابس المبللة. قد تعمل على تمدد النسيج وتلفه مما يجعل الملابس غير قابلة للارتداء. إذا كنت تريد استخدام المكواه على الملابس المبللة، قم دائمًا باستخدام منشفة للحماية.
طريقة
3
التجفيف باستخدام المناشف
1
قم بتجفيف الملابس المبللة باستخدام القليل من المناشف النظيفة والجافة. سوف تمتص المناشف بعض الرطوبة من الملابس المبللة وقد تجف الملابس بسرعة أكبر نتيجة لذلك. يمكنك استخدام من منشفة إلى خمس مناشف. عامةً، كلما استخدمت مناشف أكثر، كلما جفت الملابس أسرع.[٥] يجب أن تضع في اعتبارك أن تلك الطريقة تعمل بشكل أفضل إذا كنت تريد تجفيف قطعة أو قطعتين من الملابس. كلما زاد عدد الملابس التي تريد تجفيفها داخل المناشف، كلما كانت المناشف أقل فاعلية وسوف تحتاج ملابسك لوقت أطول كي تجف.
2
قم بوضع الملابس في المجفف مع المناشف. لا تقوم بوضع أي ملابس أخرى. قم بوضع قطعتين أو ثلاثة من الملابس المبللة على الأكثر، ولكن لا تكون ثقيلة جدًا. كن على علم بأن المناشف دائمًا تكون ثقيلة، لذلك هناك فرصة لتراكم الوبر على ملابسك.
إذا كان الوبر مصدر قلق، يمكنك استخدام القمصان القطنية بدلًا من المناشف، على الرغم من أن القمصان ليست لديها قوة امتصاص مثل المناشف. يعمل إضافة أوراق مجففة على تقليل فرصة وجود وبر من المناشف يتراكم على الملابس.[٦] 3
قم بتنظيف مكان الوبر. عندما يتراكم الوبر، يمكن أن يمنع المجفف من نقل الهواء بكفاءة مما يجعل عملية التجفيف أصعب وتحتاج طاقة أكبر لتجفيف الملابس.، سيكون مكان الوبر إما أعلى المجفف أو داخل الباب اعتمادًا على تصميم المجفف الخاص بك. قم بتحديد مكان الوبر واسحب المصفاة. إذا كانت مغطاه بطبقة من الوبر فتكون بذلك مسدودة. قم بسحب الوبر أو كشط الوبر من المصفاة باستخدام أظافرك. [٧] قم بالنظر في استخدام مكنسة كهربائية لإزالة الوبر بسرعة وكفاءة. يمكنك القيام بذلك لإنهاء المهمة بعد سحب الجزء الأكبر من الوبر ولا تقلق كثيرًا بشأن تنظيفها. إذا كانت مصفاة الوبر غير مسدودة، سوف يعمل المجفف بأعلى كفاءة.[٨] إذا قمت بتنظيف مكان الوبر، قم ببساطة بوضع المصفاة في مكانها مرة أخرى، أنت الآن جاهزًا لاستكمال التجفيف.
4
قم بتجفيف الملابس. قم بوضع الملابس المبللة والمناشف الجافة، وتأكد من أن المجفف ليس مملوءً. قم بتحويل المجفف على أعلى إعداد حرارة ليكون آمن على الملابس التي تحاول تجفيفها، سوف يختلف ذلك من آلة لأخرى، لكن يجب عليك استخدام حرارة أقل للملابس الرقيقة الأخرى. قم بضبط المجفف ليعمل، ثم قم بعمل أي شيء آخر عليك القيام به حتى ينتهي.
5
قم بالانتظار لمدة خمسة عشر دقيقة أو طالما استطعت. قم بفتح باب المجفف وقم بالتقاط الملابس من المناشف. يجب أن تجد ملابسك قد جفت. إذا لم تجف، قم بوضعها مرة أخرى وقم بتشغيل دورة التجفيف لبضعة لحظات أخرى. كن صبورًا، تبعًا للمجفف الخاص بك، يمكن أن تكون حوالي خمسة دقائق.
تأكد من إزالة المنشفة الجافة، التي يمكن ألا تكون جافة جدًا، إذا استغرقت الدورة 20 دقيقة أو أكثر. بعد تلك النقطة، قد تبطئ المنشفة الرطبة عملية التجفيف.
تحذيرات
تأكد من أن درج الوبر فارغًا. هناك خطر كبير من التقاط الوبر للنار بسبب الكهرباء الساكنة لأن الحمل جافًا.
قم باستخدام المناشف التي لا تحتاجها على الفور، تبعًا للمجفف، قد تحتاج المناشف نفسها إلى الغسيل.
يستهلك القيام بذلك الكثير من الكهرباء، لذلك يجب أن تكون مستعدًا وتجفف ملابسك مبكرًا.
الأشياء التي سوف تحتاجها
ملابس مبللة
مناشف جافة
مجفف
ملابس

عن Dina

شاهد أيضاً

نصائح للتخلص من بق الفراش

كان بق الفراش آفة تسبب مشكلة صحية عالمية وانخفض انتشارها في منتصف القرن العشرين ولكنه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *