الرئيسية / نصائح لحواء / نصائح لإزالة ملصق برطمانات الطعام

نصائح لإزالة ملصق برطمانات الطعام

يقوم الكثير من الأشخاص بإعادة استخدام البرطمانات الزجاج للتخزين وبعض الأعمال الأخرى. الجانب السيئ في الأمر هو أن بعض البرطمانات تأتي بملصقات يصعب التخلص منها أو تترك بقايا ورق وصمغ لا تتتمكن المياه من إزالتها. لكن في المقابل، الخبر السعيد أننا قادرون على إزالة تلك الملصقات باستخدام بعض الحيل. واصل قراءة المقال التالي لمعرفة المزيد.

طريقة
1
استخدام الخل الأبيض
1
قم بملء حوض أو وعاء بالماء الساخن. يجب أن تكون المياه عميقة بشكل كافٍ لغمر البرطمان بداخلها بالكامل وإذا كنت تريد إزالة الملصق من أكثر من برطمان، يجب أن تكون المياه عميقة بما يكفي لغمر أكبر برطمان. سيكون إزابة الصمغ أسفل الملصق أسهل كلما كانت المياه أسخن.[١] 2
قم بإضافة بضع قطرات من سائل تنظيف الصحون. إذا لم يكن لديك سائل تنظيف الصحون، يمكنك استخدام صابون اليد المعتاد؛ يساعد ذلك على تخفيف الملصق وجعله سهل الإزالة.
3
قم بإضافة بضع أكواب من الخل الأبيض. سيساعد الخل على إذابة الصمغ وجعل إزالة الملصق أسهل لأن الخل حمضيًا بعض الشيء.[٢] 4
قم بوضع البرطمانات في الحوض. قم بإزالة الأغطية من البرطمانات ووضعهم على جانبهم ليمتلئوا بالمياه حتى يغوصوا لأسفل.
5
انتظر لعدة دقائق. سيتمكن الخل من إذابة الصمغ أسفل الملصق كلما تركته لوقت أكثر، لذلك يمكن ترك الملصقات شديدة الالتصاق لمدة 30 دقيقة لكن عليك التحقق من البرطمانات بعد 10 دقائق.
6
قم بإزالة البرطمان من المياه وقم بتقشير الملصق. يجب أن تتمكن من إزالة الملصق الآن، وفي حالة ترك الملصق أي بقايا، يمكنك فركها بإسفنجة.
7
اشطف البرطمان بمياه نظيفة واتركه يجف. اشطف البرطمان وقم بتجفيفه بمنشفة نظيفة بمجرد الانتهاء من إزالة الملصق. أصبح البرطمان جاهزًا للاستخدام الآن.
طريقة
2
استخدام صودا الغسيل
1
قم بملء الحوض بمياه ساخنة. يجب أن تكون المياه عميقة بشكل كافٍ لغمر البرطمان على جانبه بداخلها بالكامل وإذا كنت تريد إزالة الملصق من أكثر من برطمان، يجب أن تكون المياه عميقة بما يكفي لغمر أكبر برطمان.
2
قم بإضافة نصف كوب (90 جرام) من صودا الغسيل إلى المياه. قم بتحريك الماء بيدك لإذابة صودا الغسيل في الماء.[٣] 3
قم بفتح البرطمان ووضع الماء بداخله ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة. دع البرطمان بمتلئ بالمياه حتى يغوص لأسفل.[٤] ليس عليك الانتظار لمدة 30 دقيقة بالضبط لكن عليك الانتظار لوقت طويل بما يكفي حتى يذوب الصمغ.
4
قم بإزالة البرطمان من المياه وقشر الملصق. إذا ترك الملصق أي بقايا، حاول فركها بإصبعك أولًا وإذا لم تنجح في إزالتها بسهولة انتقل للخطوة التالية.
5
قم باستخدام المزيد من صودا الغسيل لإزالة البقايا العنيدة. إذا تم ترك بقايا يصعب إزالتها، ضع بعض صودا الغسيل على إسفنجة وافرك البرطمان بها.
6
قم بشطف البرطمان بمياه نظيفة واتركه يجف. سيصبح البرطمان نظيفًا لكن يمكن أن يتبقى بقايا من صودا الغسيل عليه لذلك قم بشطف البرطمان بمياه نظيفة وجففه بالمنشفة بمجرد الانتهاء من إزالة الملصق.
طريقة
3
استخدام مزيل طلاء الأظافر
1
قم بإزالة الملصق بيدك أولًا قدر المستطاع. إذا كان الملصق صعب الإزالة، قم بنقع البرطمان في مياه دافئة وصابون لمدة 10 دقائق ثم قم بإزالة الملصق؛ سيتبقى بعض البقايا لكن لا يوجد مشكلة.[٥] تجنب استخدام مزيل طلاء الأظافر إذا كان البرطمان مصنوعًا من البلاستيك. يمكن أن يتسبب ذلك في تشويه البرطمان أو إزالة لونه. يمكن أن يكون الكحول المحمر آمنًا مقارنة بطلاء الأظافر، لكنه في المقابل قد يكون غير فعال للغاية.
2
قم بوضع بعض مزيل طلاء الأظافر على منشفة ورقية أو قطعة قماش أو إسفنجة.[٦] إذا كانت بقايا الملصق قليلة، يمكنك استخدام منشفة ورقية لكن إذا كان هناك الكثير من البقايا، يفضل استخدام إسفنجة. يمكن استخدام الأسيتون لتلك المهمة وقد يعمل الكحول المحمر أيضًا لكنه لن يكون فعالًا كمزيل طلاء الأظافر والأسيتون. يمكنك فقط الاعتماد عليه في إزالة البقايا الطفيفة.
3
قم بفرك بقايا الملصق في حركات دائرية صغيرة. ستقوم الكيماويات الموجودة بداخل مزيل طلاء الأظافر أو الأسيتون بإذابة الصمغ وجعله أسهل للإزالة. قد تحتاج إلى إعادة وضع مزيل الأظافر أو الأسيتون.
4
قم بشطف البرطمان بمياه دافئة وصابون. ستكون تلك الخطوة مهمة إذا كنت تخطط إلى استخدام البرطمان لتخزين الطعام. قم بتجفيف البرطمان باستخدام منشفة نظيفة عندما يصبح نظيفًا.
طريقة
4
استخدام الزيت وصودا الخبز
1
قم بإزالة الملصق بيدك قدر المستطاع. إذا كان يصعب إزالة الملصق، قم بنقعه في مياه دافئة وصابون لعدة دقائق ثم حاول تقشيره؛ سوف يتبقى لديك الكثير من البقايا والصمغ على البرطمان.[٧] 2
قم بخلط نسب متساوية من صودا الخبز والزيت. يمكنك استخدام أي نوع زيت طبخ، مثل: زيت الزيتون أو زيت الخضراوات.[٨] يمكن أيضًا استخدام زيت الأطفال.
ستحتاج إلى ملعقة صغيرة من الزيت للبرطمان الصغير.[٩] قد يعمل زيت الزيتون بمفرده جيدًا على بقايا الصمغ الطفيفة.[١٠] ستحتاج إلى استخدام صودا الخبز إذا كان هناك بقايا ورق من الملصق.
3
قم بفرك البرطمان بالمعجون. يجب عليك التركيز على المناطق التي يوجد بها الكثير من البقايا. يمكنك فرك البرطمان باستخدام أصابعك أو منشفة ورقية أو قطعة قماش.
4
انتظر من 10 إلى 30 دقيقة.[١١][١٢] أثناء تلك الفترة، سيتخلل زيت الزيتون أي بقايا ويقوم بإذابتها مما يجعل إزالتها بعد ذلك أسهل.
5
قم بفرك المعجون باسنخدام إسفنجة أو ألياف سلكية.[١٣] قم بالفرك في حركات دائرية صغيرة؛ سيقوم ذلك بالسماح لصودا الخبز بإزالة أي بقايا صمغ أو ورق.
6
اشطف البرطمان باستخدام مياه وصابون ثم جففه بمنشفة. إذا وجدت أي بقايا، يمكنك مسحها بمنشفة ورقية وبضع نقاط من الزيت.
طريقة
5
استخدام مجفف الشعر
1
قم بتشغيل مجفف الشعر على الضبط العالي الساخن. كن على علم أن التجارب أثبتت وجود نتائج متباينة لتلك الطريقة، وأنها مرتبطة بعدة عوامل. تحقق لك هذه الطريقة أفضل النتائج إذا كان المجفف ساخن جدًا والملصق بدوره ليس صعب الإزالة للغاية.[١٤] 2
قم بتوجيه مجفف الشعر نحو الملصق لمدة 45 ثانية. ستقوم حرارة المجفف بجعل الصمغ يجف مما يجعل إزالة الملصق سهلة.
3
جرب تقشير جانب من الملصق. قم بتقشير جانب من الملصق باستخدام أظافرك أو شفرة حلاقة. إذا لم تتمكن من إزالتها، قم بإعادة تسخين الملصق بمجفف الشعر لمدة 45 ثانية مرة أخرى ثم أعد المحاولة.[١٥] 4
قم باستخدام زيت الزيتون لإزالة أي بقايا على البرطمان ثم اشطفه بمياه دافئة وصابون. قم بوضع قطرات قليلة من زيت الزيتون على منشفة ورقية وافرك بها أي بقايا. [١٦] اغسل البرطمان بمياه دافئة وصابون للتخلص من الزيت ثم جففه بمنشفة نظيفة.
أفكار مفيدة
إذا لم يكن لديك إسفنجة، يمكنك استخدام فرشاة ناعمة.
يمكنك استخدام أكثر من طريقة لإزالة الملصقات صعبة الإزالة.
يمكنك مسح تاريخ الصلاحية المختوم على البرطمان باستخدام مزيل طلاء الأظافر أو الأسيتون.
يمكنك وضع المياه المغلية بداخل البرطمان وتركه لعدة دقائق ثم تفريغ البرطمان من المياه وتقشير الملصق.
تحذيرات
كن حذرًا عند استخدام طريقة مجفف الشعر، حيث يمكن أن يتسبب في تسخين البرطمان للغاية.
تجنب استخدام طريقة مجفف الشعر على البرطمانات البلاستيكية، حيث يمكن أن يتسبب التيار الساخن في تشويه البلاستيك.
تجنب استخدام مزيل طلاء الأظافر أو الأسيتون على البرطمانات البلاستيكية.
الأشياء التي تحتاج إليها
استخدام الخل الأبيض
حوض أو وعاء
خل أبيض
سائل تنظيف الصحون
مياه
إسفنجة
استخدام صودا الغسيل
حوض أو وعاء
صودا الغسيل
مياه
إسفنجة
استخدام مزيل طلاء الأظافر
مزيل طلاء الأظافر أو أسيتون
منشفة ورقية أو قطعة قماش أو إسفنجة
استخدام الزيت وصودا الخبز
زيت (زيتون أو خضراوات)
صودا الخبز
إسفنجة
استخدام مجفف الشعر
مجفف شعر
زيت زيتون
منشفة ورقية

عن Dina

شاهد أيضاً

نصائح للتخلص من بق الفراش

كان بق الفراش آفة تسبب مشكلة صحية عالمية وانخفض انتشارها في منتصف القرن العشرين ولكنه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *