الرئيسية / اصلاحات منزلية سريعة / طريقة القضاء على الصراصير في المجاري

طريقة القضاء على الصراصير في المجاري

صراصير المجاري
تعد الصراصير الموجودة في المجاري من أقرف أنواع الصراصير كونها قادمة من البالوعات والمراحيض، بالإضافة لقدرتها على مقاومة السموم، والمبيدات الحشرية المختلفة، ولسرعة تكاثرها وانتشارها، مما يزيد صعوبة التخلص منها، ولا بد من الإشارة إلى أنّها من الحشرات التي تلحق الضرر بالعديد من الأشخاص؛ نظراً لدورها في نقل مسببات الأمراض من البالوعات، والأماكن القذرة، مما يزيد الشعور بالقلق لدى الامهات، وزيادة بحثهن عن الحلول المناسبة للقضاء عليها، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة القضاء على الصراصير في المجاري.

 

القضاء على الصراصير في المجاري
وضع كوبين من مشتقات البترول في المرحاض، والبالوعة، وفتحات التصريف يومياً بعد الاستخدام.
وضع كمية كافية من الأسيد في البالوعة، وتركه لمدة ربع ساعة ثمّ تكراره مرتين في اليوم.
وضع كمية كافية من حمض البوريك في المرحاض.
سكب كمية من الماء الممزوج بالصابون في البالوعة.

 

طريقة التخلص من صراصير الحمام
وضع مجموعة من الأزرار الصغيرة اللاصقه في العديد من الأماكن في الحمام، كوضعها بالقرب من الشباك، وأسفل الحوض، حيث إنّها تعيق حركة الصراصير، وتدفعها للالتصاق بها.
تهوية الحمام جيداً عن طريق فتح الشبابيك لمعظم الوقت، من أجل دخول الهواء والشمس.
المحافظة على بقاء الحمام جافاً.
إغلاق فتحات التصريف في البانيو والأحواض، بالإضافة لإغلاق المراحض والبالوعات بعد كل استخدام.
رشها الحمام بين الفترة والأخرى بالمبيد الحشري، وبعض المواد السامة، كحمض البوريك للقضاء عليها ومنع عودتها.
تنظيف أرضية وأدوات الحمام يومياً بماء ممزوجٍ بالخل، ومن الممكن استبداله بالكلور أو الديتول.
إغلاق كافة الفتحات المتوقع أنّها تخرج منها.
التخلص من القمامة بشكلٍ منتظم، وعدم انتظار تراكمها.
تجنب دهس بيض الصراصير؛ لمنع تكاثرها.

 

طرق القضاء على الصراصير في المنزل
حمض البوريك بالدقيق: وضع علبة من حمض البوريك في وعاء، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من السكر، وأربع ملاعق صغيرة من الدقيق، والقليل من الماء، وعجنها جيداً، وتقطيعها إلى كرات ووضعها في الأماكن التي تأتي منها.
حمض البوريك بالبطاطس: وضع صفار بيضتين في وعاء، وإضافة علبة حمض البوريك، وعدد من حبات البطاطا المهروسة، ونصف علبة من حمض البوريك، والقليل من الماء وخلطها جيداً، وتشكيل عجينة متماسكة وتقطيعها، ووضعها في الأماكن التي توجد فيها.
الفلفل والثوم والبصل: وضع ملعقتين صغيرتين من مسحوق الفلفل في وعاء، ثمّ إضافة كمية من معجون البصل في لتر من الماء، وفص من الثوم وخلطها جيداً وتركها لمدة ساعة، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الصابون السائل، وتطبيقه على كافة المناطق التي توجد فيها الصراصير.

الصراصير
تُعاني العَديد من السيّدات من مُشكلة وجود الصراصير في المنزل؛ حيث توجد العديد من الأسباب لظهورها منها: إهمال نظافة المنزل، والنوافذ والأبواب المفتوحة، والرّطوبة، وغيرها، وللتخلص منها قد تلجأ بعضهنّ لاستخدام العديد من الطرق التي قد تبوء بالفشل، ولذلك سنذكر خلال هذا المقال بعض الوصفات الفعّالة للقضاء على الصراصير.

 

أفضل طريقة للقضاء على الصراصير
صودا الخبز والسكر
نضع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من السكر في وعاء، ونخلط المُكوّنات معاً بشكل جيد، ثم نرشّ المَزيج بالقرب من الأماكن التي تنتشر الصراصير فيها، ونُكرّر هذه العملية مرّتين يوميّاً حتى تختفي الصراصير تماماً.

 

أوراق الغار
نرش مقداراً من ورق الغار المدقوق على المناطق التي يكثر تواجد الصراصير فيها، ونُكرّر هذه العملية ثلاث مرات يومياً.

 

محلول الصابون
نضع نصف كوب من الصابون في دلو من الماء، ثم نرشّ المَزيج على الصراصير بشكل مباشر.

 

محلول الأمونيا
نضع كوبين كبيرين من الأمونيا في دلو كبير مملوء بالماء، ثم نشطف المناطق التي يكثر تواجد الصراصير بها بالخليط، ونُكرّر هذه العملية مرتين شهرياً حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

 

حمض البوريك والدقيق الأبيض
نضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق حمض البوريك، وملعقتين كبيرتين من الدقيق الأبيض، وملعقتين كبيرتين من السكر في وعاء، ونخلط المكونات معاً بشكل جيد، ثم نُشكّل المزيج على هيئة كرات صغيرة الحجم، ثم نضعها في المناطق التي يكثر فيها تواجد الصراصير، ونُكرّر هذه العمليّة بشكلٍ يومي لحين اختفاء الصراصير تماماً.

 

الثوم والفلفل
نضع نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الحريف البودرة، وفص من الثوم، وعلبة من هريس البصل مع أربعة أكواب من الماء في وعاء، ونخلط المُكوّنات بشكل جيد، ثم نضيف ملعقتين صغيرتين من الصابون السائل إلى المزيج، ونرش الخليط في المناطق التي تتواجد الصراصير فيها، ونُكرّر هذه العملية مرّتين يومياً حتى تختفي الصراصير تماماً.

 

الفازلين
نُحضر زجاجة ذات فوهة واسعة، ثم نضع مقداراً من الفازلين على حوافها الداخلية، ثم نضع مقداراً من قشور الفواكه داخل الزجاجة مثل: الموز، والتفاح، والمانجو، ثم نضع هذه الزجاجة في المنطقة التي يكثر تواجد الصراصير بها؛ حيث إنّ قشور الفواكه سوف تجذب الصراصير إلى الزجاجة، وبالتالي ستحاصر الصراصير داخل الزجاجة بسبب وجود الفازلين على حافتها، وفي صباح اليوم التالي، نفرغ الصراصير في دلو معبأ بالصابون والماء، ونُكرّر هذه العملية بشكل يومي مساءً.

 

الخيار
نضع مقداراً من قشور الخيار داخل عبوة من الألمنيوم، ثم نضع العبوة في المَنطقة التي يكثر تواجد الصراصير فيها، ونُكرّر هذه العمليّة بشكلٍ يومي؛ إذ إنّ الخيار سيتفاعل مع الألمنيوم، وهذا بدوره سيُنتج رائحة ستقتل الصراصير.

 

ملاحظة: يُمكن القضاء على الصراصير من خلال استخدام بعضِ المبيدات الحشريّة والمواد الكيماوية، ولكن ينبغي الحذر عند استعمالها لأنها تُسبّب أضراراً في الجهاز التنفسي.

 

نصائح للقضاء على الصراصير
تجنّب ترك بقايا الطعام مكشوفةً في المطبخ.
المُحافظة على نظافة المنزل بشكل مستمر.
التأكّد من عدم وجود رطوبة في المنزل.
التخلّص من النفايات بشكل يومي.

الصراصير
تعتبر الصراصير من المخلوقات التي تعيش على الأرض، والتي تسبّب الاشمئزاز للكثيرين، وهي حشرة تتكاثر في جميع أنحاء العالم، ويجب التخلّص منها في حال ظهورها في المنازل، لذلك سوف نقدّم في هذا المقال مجموعةً من الطرق للتخلّص من الصراصير.

 

طرق قتل الصراصير
استعمال نصف علبة من بودرة حمض البوريك الموجودة في الأسواق، مع القليل من الحليب والسكر الأبيض؛ حيث تساعد هذه الطريقة على التخلص من الصراصير وقتلها، وذلك عند رشّها في الخزائن والرفوف، وتحتاج هذه الطريقة لمدّة أسبوعين تقريباً، وذلك للتخلص من الصراصير بشكل نهائي، ومن الصراصير الصغيرة التي قد تظهر فيما بعد، مع ضرورة الانتباه عند استخدام حمض البوريك وإبعاده عن الأطفال والحيوانات الأليفة.
استخدام مادة P.F؛ وهي مماثلة لحمض البوريك، لكنها لا تؤثر على الأطفال والحيوانات، ويتم استعمالها حول مقاعد الحمام وفي الشقوق والزوايا.
استعمال نوع واحد من أنواع المبيدات الحشرية، التي تُرشّ في جميع الزوايا والشقوق، مع ضرورة التهوية الجيدة وقراءة التعليمات المكتوبة على العبوة.
استعمال غذاء الصراصير الذي يتمّ خلطه مع نوع آخر من الطعام، وذلك لجذب الصراصير لتناوله وبالتالي تموت ونتخلّص منها.
استعمال مصيدة الصراصير، مع رش مادة لاصقة عليها لجلب الصراصير، من خلال توزيعها في الأماكن التي تنتشر فيها الصراصير.
استعمال علب ووضع الماء فيها مع القليل من القهوة، حيث ستجذب الصراصير الدخول إليها، ولن تستطيع الخروج مرّةً ثانية منها وتموت.
استعمال العلب الزجاجية الخاصة بالمشروبات الغازية، وقص رأسها ووضعها في الأماكن التي تتكاثر فيها الصراصير على هيئة قمع.
استعمال المواد السائلة التي تحتوي على سموم، من خلال حلّها بالقليل من الماء وتوزيعها في أماكن تواجد الصراصير، وتكرار استعمال هذه الوسيلة لمدّة أسبوعين.
استعمال المبيدات الحشريّة الهلامية، وهي ذات أثر كبير في التخلّص من الصراصير؛ حيث إنّ لها أثر يدوم لمدّة ثلاثة أشهر تقريباً.
استعمال الماء والصابون.

 

طرق تمنع من وجود الصراصر
التخلّص من جميع الدهون الموجودة في المطبخ، وذلك لأن الصراصير تتجمّع عليها.
تجنّب ترك الطعام خارج الثلّاجة لمدّة طويلة، وتجنب ترك صحون غير نظيفة في فترات الليل خاصة.
التخلّص من القمامة باستمرار، وإبعادها عن البيت.
توزيع علب النفتلين في كل البيت؛ لأنّ الصراصير لا تحب رائحته.
إبعاد الأخشاب عن محيط البيت؛ لأنّ الصراصير تستخدمها للاختباء في وقت البرد.
سد جميع الفتحات الموجودة في المنزل والفراغات والشقوق.

عن Dina

شاهد أيضاً

تصليح حوض الاستحمام

إن التمتع بحمام دافئ يُشعرك بالرفاهية ويتسبب في شعورك بالاسترخاء بعد يوم شاق كما أنك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *