الرئيسية / اصلاحات منزلية سريعة / تصليح شاشه الايفون

تصليح شاشه الايفون

تصليح شاشه الايفون

 

الايفون هو جهاز حديث يمكنك تزيل جميع البرامج التي ترغب بتنزيلها للاستمتاع بها فهو جهاز حديث وجميل وخالي من الكبسات فهو يستخدم بواسطه المس والدائره التي ماتسمى بالهوم واذا انكسرت شاشتك اليك بعض الاعمال التي تقوم بها لتصليحها :

 

ماتحتاجه لإستبدال الشاشة

1- شاشة جديدة ( هناك سلع في ايباي وامازن عبارة عن الزجاج الامامي الخارجي فقط بدون الشاشة الداخلية وتسمى Screen Digitizer , احذر من شرائها لان الايفون 4 الشاشة فيه لاتأتي الا قطعة واحدة , الشاشة الداخلية + الزجاج الخارجي )

2 – مفتاح رأس خماسي)

3 – مفتاح (مربع ) phillips #00

4 – اداة بلاستيكية صغيرة تأتي مع الشاشة لازالة الاسلاك و إخراج الشاشة –

5 – مكان نظيف

 

جهاز ال iPhone من شركة ابل وهو بمثابة كمبيوتر بين يديك. و من خلال الاتصال بالانترنت سيتيح لك الجهاز إدارة كافة شئونك، كإستلام و إرسال البريد الالكتروني، و التواصل مع الأصدقاء في الفيسبوك و تويتر، بالإضافة إلى الاستفادة من التطبيقات الخاصة بالجهاز و التي تسهّل عليك حياتك.

 

نظرة خارجية

هاتف الآي فون بشاشته الكبيرة و حجمه الكبير يدخل جيبك بسهولة من دون معاناة، إذ أنه رفيع جدا جدا. ليس فيه إلا زر واحد تضغطه لتتحكم بعدد من المهام، و ما عدا ذلك يتم التحكم فيه باللمس. الآي فون هاتف يعمل باللمس من خلال اليدين فقط.

 

أما ألوانه، فهي إما الأسود أو الأبيض. الجهاز متوّفر بعدة سعات هي 16 جيغابات، 32 و 64. و أعتقد برأيي أن الـ 32 هو الأنسب لكافة الاستخدامات. نظرة ثاقبة يعمل جهاز الآي فون بنظام تشغيل إسمه iPhone OS أو iOS و هو نظام مأخوذ عن نظام التشغيل في أجهزة الماكينتوش [1] و الجميل فيه أنه سلس و خفيف على الجهاز. يدعم الجهاز الكتابة و القراءة باللغة العربية.

تحديث نظام التشغيل في الآيفون يتم من خلال برنامج iTunes الذي يمكن تحميله مجانا على جهاز الكمبيوتر. و يمكن أيضا تحديثه مباشرة من الآيفون عن طريق الاتصال بالانترنت. عند تحديث نظام التشغيل، يقوم برنامج آي تيونز بأخذ نسخة إحتياطية لجميع البرامج التي فيه ثم يعرض عليك خيار إسترجاعها بعد الإنتهاء من التحديث.

أخيرا، لابد من التأكد قبل شراء جهاز الآي فون أنه غير مقفول (unlocked) ولو كان عكس ذلك فلن تستطيع إستخدامه كهاتف خليوي إلا من بعد إلغاء القفل منه. أما الهواتف التي تُشترى من شركات الإتصال المعتمدة في البلدان العربية [2] فلا حاجة لإزالة القفل عنها لأنها مفتوحة رسميا (officially unlocked). كذلك بإمكانك أن تلغي الحماية عنه (وهذا أمر اختياري يعود لك) بحيث تتمكن من تنصيب برامج وتطبيقات متوفّرة خارج متجر آبل. عملية إلغاء الحماية يطلق عليها jealbreak.

 

نقاط الضعف

1- الجهاز ليس فيه لوحة مفاتيح لتكتب و تتصل بأصدقائك، إنما يعتمد كليا على اللمس. قد يكون ذلك مشكلة بالنسبة لفئة من الناس.

2- سعره مبالغ فيه. هناك هواتف كثيرة منافسة و تحمل مواصفات قد تكون أفضل لكن بسعر أقل (مثال: أجهزة سامسونج).

3- لا يدعم تقنية Bluetooth لإستلام و إرسال الملفات. لكن يمكن تخطي ذلك من خلال الجيلبريك.

تحديث 20/2/2010: وجدتُ أن كثيرين يدخلون المدونة كل يوم عن طريق البحث عن عبارة “آي فون” لذا قررت أن أضيف ما يلي. أنا حاليا أمتلك آيفون منذ أكثر من 7 أشهر. الهاتف الجديد إصدار 3GS رائع جدا وسريع في الاستخدام. لم أعد أستطع أن أغيّر عنه.

أشياء جديدة وجميلة في الآيفون 4

1- أسرع من الآيفونات السابقة

2- شاشته أوضح

3- كاميرا 5 ميغابيكسل

4- تصوير فيديو بتقنية HD

5- كاميرا أمامية تسمح بإجراء إتصال بالصوت والصورة

6- سماكته أقل من الأيفونات السابقة، لكن قياس الشاشة لم يتغير (الآيفون 5 لأول مرة يحصل على شاشة أطول من الآيفونات السابقة)

7- بطاريّته أفضل بشيء بسيط من الأيفوناتالسابقة

الشاشة الزرقاء في الآيفون

لا شكّ أن الآيفون كغيره من الأجهزة الذكيّة التي قد يتعرض مستخدمه إلى بعض المشاكل أثناء استخدامه، ومن أبرز المشاكل التي ظهرت في الآونة الأخيرة في الآيفون هي مشكلة الشاشة الزرقاء، أو شاشة الموت الزرقاء، وهي تعني ظهور شاشة زرقاء مدّة ثانيتين أو ثلاث ثوانٍ، ويتبعها مباشرة توقف البرامج والتطبيقات عن العمل، ثمّ يُعيد الهاتف تشغيل نفسه من جديد، وظهرت هذه المشكلة في الطراز الجديد للآيفون من نوع 5S iPhone، و5 iPhone، ومع الهواتف التي تستخدم نظام التشغيل الجديد(iOS7)، وهذه المشكلة تؤرّق المستخدم ومع ذلك لن يستغني عن هاتفه، ولكن سيسعى في البحث عن الحلّ لهذه المشكلة، وسنضع بين أيديكم حلاً لمشكلة الشاشة الزرقاء في الآيفون.

 

طرق حلّ مشكلة الشاشة الزرقاء في الآيفون
هناك حلولٌ كثيرة طرحتها شركة آبل للتخلص من الشاشة الزرقاء التي تسبق توقف برامج الآيفون، ومن بين هذه الحلول ما يلي:

إغلاق تطبيق الآيكلود
يقول خبراء الآيفون عند ظهور هذه المشكلة على المستخدم إغلاق تطبيق الآيكلود (ICloud)، وإلغاء المزامنة مع هذا التطبيق، وإغلاق كافة البرامج والتطبيقات على الهاتف، ومن الأساليب الأخرى التي تزامن هذه الطريقة هي الضغط على زر الطاقة وزر الصفحة الرئيسيّة سويةً مدّة عشر ثوانٍ، وإعادة تشغيل الهاتف من جديد.

 

إعادة ضبط مصنع الهاتف
يستطيع المستخدم أن يعمل نسخة احتياطية backup لمحتوى وبيانات الآيفون على الكمبيوتر الشخصيّ من خلال برنامج الآيتونز، وبعد الانتهاء من النسخ الاحتياطيّ يقوم المستخدم بإعادة ضبط المصنع للآيفون، من خلال الإعدادات (Settings )، ثمّ الضغط على خيار عام (General)، والضغط على خيار إعادة تعيين (Reset)، وهو الخيار الأخير الذي يسمح بمسح كافة محتويات واعدادات الهاتف، وبعد أن أصبح الهاتف جديداً يستطيع الشخص استرجاع النسخة الاحتياطيّة من بياناته إلى هاتفه من جديد.

 

برنامج Wondershare Dr.Fone
من البرامج التي طرحتها شركة آبل لإصلاح مشكلة الشاشة الزرقاء هو برنامج Wondershare Dr.Fone وهو خاصّ بالرقابة الداخليّة على عمل هاتف الآيفون، وطريقة استخدام هذا البرنامج هو كما يلي:

تحميل البرنامج من متجر آبل على الكمبيوتر الخاصّ، ثمّ توصيل جهاز الآيفون بالكمبيوتر، ومباشرة سيتعرف البرنامج على نوع جهاز الآيفون الخاصّ بالمستخدم.
ستظهر للمستخدم عدّة خيارات سيختار الميزة الطبيعية fix iOS to normal، ثم النقر على زر ابدأ (start)، وفي شاشة أخرى ستظهر للمستخدم نوع طراز الآيفون الخاص به، وسيطلب البرنامج من المستخدم تنزيل أحدث نسخة من نظام التشغيل الخاصّ بنوع الآيفون المتصل مع البرنامج، وينصح بتنزيل أحدث إصدار وهو ios8، بعد تحميل النسخة الجديدة من الإصدار تلقائيّاً، وخلال عشر دقائق سيقوم البرنامج بإصلاح الآيفون، وإعادة تشغيله من جديد.

 

عن Dina

شاهد أيضاً

تصليح حوض الاستحمام

إن التمتع بحمام دافئ يُشعرك بالرفاهية ويتسبب في شعورك بالاسترخاء بعد يوم شاق كما أنك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *