الرئيسية / نصائح لحواء / إذابة الثلج المتراكم في الثلاجة

إذابة الثلج المتراكم في الثلاجة

يمكن أن تتكوّن طبقة سميكة من الثلج بداخل المجمّدة مع مرور الوقت، ويؤدّي ذلك إلى تقليل كفاءة المجمّدة وإلى استهلاك مزيد من الكهرباء كما يؤدّي إلى تصعيب إدخال وإخراج الأشياء من المجمّدة. اتبع هذا الدليل لتتعلّم طريقة إذابة الثلج من المجمّدة بأسرع وقت ممكن. انتقل إلى الخطوة الأولى بالأسفل لتبدأ بفعل ذلك.

الخطوات
1
افصل المجمّدة (الثلاجة). يؤدّي فصل المجمّدة إلى منع استهلاك الكثير من الطاقة خلال هذه العملية. يمكنك الاحتفاظ بالأطعمة المجمّدة عن طريق وضعها مع بعضها في منطقة معزولة طالما أنك تنتبه للمهمة وتنجزها بأسرع وقت ممكن.

2
أفرِغ المجمّدة على قدر الإمكان. أخرِج أكبر كمية ممكنة من داخل المجمّدة. لمنع ذوبان الأطعمة، قم بلفّها في مناشف وضعها في كيس تبريد أو صندوق معزول. خزّن الكيس أو الصندوق في أبرد منطقة في المنزل بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر.

3
أخرِج الأدراج والرفوف إن أمكن ذلك. ضع الأدراج والرفوف جانبًا ليتم تنظيفها. لا تسحب الأدراج والرفوف بعنف إن كانت مغطّاة بالثلج حيث إن ذلك قد يؤدّي إلى كسرها.

4
ابحث عن فتحة تصريف. تمتلك بعض المجمّدات فتحة تصريف بالأسفل لتصريف السوائل. يخرج أنبوب التصريف من أسفل المجمّدة عادةً. حاول إيجاد هذا الأنبوب. إن وجدت أنبوب التصريف، اسحبه أو وصّله بأنبوب أطول لإبعاد الماء المتسرّب عن المجمّدة.
يمكنك أيضًا استخدام مجرى أمام المجمّدة لتوجيه الماء إلى فتحة تصريف.

5
تجنّب اتّساخ الأرض. ضع أوراق جرائد قديمة حول قاعدة المجمّدة لامتصاص الماء والثلج بعد ذوبانه. أوراق الجرائد القديمة مثالية لهذه المهمة حيث إنه يمكن وضعها أسفل المجمّدة كما أنها تمتص الماء بشكل رائع. ضع بعض المناشف فوق أوراق الجرائد لامتصاص أكبر كمية ممكنة من الماء.

6
اختر طريقة الإذابة. هناك عدة طرق لإذابة محتويات المجمّدة، وينطوي كل منها على فوائد وأضرار. تتضمن خياراتك ما يلي:
الانتظار لحين ذوبان الثلج. اسمح بالوقت الكافي حتى يذوب الثلج بطريقة طبيعية. يمكن أن تكون العملية بطيئة، خصوصًا إن كنت تعيش في منطقة باردة، إلا أن هذه هي أكثر الطرق أمانًا لإذابة ثلج المجمّدة.
استخدام مجفّف شعر. يمكنك استخدام مجفّف شعر بأمان لإذابة ثلج المجمّدة طالما أنك تتّخذ بعض الإجراءات الوقائية البسيطة. احرص على الوقوف بعيدًا عن الماء المتسرّب من المجمّدة وأبعد سلك مجفّف الشعر عن الثلج أو الماء. يتوجب عليك أيضًا تجنّب تقريب مجفّف الشعر من جوانب أو ملفات المجمّدة حيث إن الحرارة الشديدة قد تتلفها. قد تؤدّي الحرارة الشديدة أيضًا إلى تلف الأجزاء البلاستيكية داخل المجمّدة. ركّز على منطقة صغيرة واحدة كل مرة.
استخدام مروحة. استخدام مروحة عادية قد يساعد على دفع الهواء الدافئ بداخل المجمّدة، إلا أن ذلك يعمل إن كان الجو دافئًا في منزلك.
وضع قدور ماء ساخن على الرفوف. أحد الطرق الشائعة لتسريع عملية ذوبان الثلج هي وضع قدور من الماء المغلي على الرفوف وإغلاق الباب. يقوم البخار بخلخلة الثلج مما يسمح لك بالتخلّص منه كله باليد بعد 20 دقيقة تقريبًا إن كنت تذيب الثلج بشكل متكرّر. اعلم على أي حال أن هذه الطريقة قد تسبب ضررًا الرفوف. لتقليص احتمالية حدوث أي ضرر، ضع منشفة سميكة أسفل القدر عند وضعه على الرف.
استخدام ملعقة ساخنة. استخدم ملعقة معدنية وسخّنها عن طريق وضعها على النار. يتوجب عليك ارتداء قفّاز طبخ حتى لا تتعرّض للحرق ثم قم بعد ذلك بالضغط على الثلج بالملعقة لتكسيره.
استخدام قطعة قماشية ساخنة. يمكنك استخدام قطعة قماشية منقوعة في ماء ساخن لخلخلة بعض الثلج. ركّز على الأجزاء الصغيرة الموجودة بالأطراف مع الإمساك بالثلج ومسحه للتخلّص منه.

7
أزِل الثلج عند مصادفته. سرّع العملية عن طريق إزالة الثلج بيديك أو باستخدام قطعة قماشية أو ملعقة عندما يبدأ الثلج بالذوبان. “لا” تستخدم غرضًا حادًا كالسكين لخلخلة قطع الثلج. قد يؤدّي ذلك إلى إتلاف المجمّدة أو يتسبّب بتسرّب للغاز.

8
امسح الماء بالكامل. استخدم مناشف مطبخ للتخلّص من الماء أثناء تنظيف المجمّدة. احتفظ بالمناشف المبلّلة في دلو أو حوض لمنع تسرّب الماء.

9
نظّف المجمّدة. ينبغي عليك استغلال هذه الفرصة لتنظيف المجمّدة إن لم تكن قد نظّفتها مؤخرًا.

10
جفّف المجمّدة قبل تشغيلها من جديد. ينبغي عليك استخدام مجفّف شعر أو مناشف لتجفيف المجمّدة على قدر الإمكان قبل تشغيلها. سيؤدّي ذلك إلى منع تراكم الثلج من جديد على الفور.

11
تفقّد العازل. تفقّد العازل الموجود في باب المجمّدة. سوء حالة العازل هو ما يتسبّب عادةً بتراكم كميات كبيرة من الثلج في المجمّدة.[١] قد تحتاج إلى استبدال العازل تمامًا إن لاحظت أنه متضرّر أو إن كان غير قادر على أداء مهمّته.
استخدم الزيت على العازل المطّاطي وعلى أبواب المجمّدة مع التأكد من طلاء كل الشقوق بالزيت. يؤدّي ذلك إلى منع جفاف العازل المطّاطي خلال السنوات القادمة ويساعد في احتفاظه بقوة شد كبيرة عند إغلاق الباب. ستجد بعض البقع في مكان التقاء العازل المطّاطي بالمجمّدة بعد استخدام الزيت مباشرةً، ويمكنك استخدام المناشف لتجفيف ذلك حتى يمتص العازل المطّاطي الزيت. يؤدّي استخدام زيت ثقيل كزيت الزيتون إلى منع تسرّب الزيت بشكل كبير.

12
زد من عدد مرات إذابة ثلج المجمّدة. لا تنتظر طويلًا لإذابة ثلج المجمّدة في المستقبل. تؤدّي إذابة الثلج وهو بارتفاع نصف سنتيمتر أو أقل إلى تسريع العملية وتجنّب فساد الأطعمة.
أفكار مفيدة
ضع مروحة مكتب على كرسي أو أي حامل آخر وشغّلها على أقصى قوة بعد توجيهها إلى المجمّدة. يمكنك إذابة مجمّدة يتجمّع فيها الثلج بكثافة خلال 45 دقيقة بهذه الطريقة بدون استخدام الماء المغلي وبدون التعرّض لخطر الصدمة الكهربائية بسبب استخدام مجفّف الهواء. يؤدّي ذلك إلى خروج الهواء البارد من المجمّدة وإحلال هواء دافئ محلّه بشكل أكثر كفاءة من انتظار ذوبان الثلج وحده.
لا تحتاج الكثير من المجمّدات الحديثة إلى إذابة الثلج أو أنها تحتاج إليه على فترات متباعدة حيث إنها تكون مضمّنة بميكانيكية لإذابة الثلج عند تكوّنه. إن كنت تمتلك طرازًا قديمًا يحتاج إلى إذابة الثلج يدويًا، افعل ذلك بشكل متكرّر للحفاظ على كفاءة المجمّدة.
أضف القليل من مستخلص الفانيليا إلى محلول بيكربونات الصودا والماء للحصول على مزيد من الانتعاش والرائحة العطرة.
إن كنت تقوم بإذابة الثلج خلال موسم الشتاء البارد، يمكنك إخراج رفوف الطعام وتغطيتها بعد وضعها في الخارج للحفاظ على نظافة الطعام ولإبعاد الحيوانات عنه أثناء إذابة المجمّدة.
يمكن استخدام مكنسة كهربائية للماء للتخلّص من الماء والثلج.
لتجنّب تراكم الثلج في المجمّدة من جديد بعد تنظيفها، ضع منشفة قماشية في القليل من الزيت النباتي وافرك الجزء الداخلي من المجمّدة بطبقة خفيفة من الزيت. سيؤدّي ذلك إلى تخفيف أو إيقاف تراكم الثلج في المجمّدة.
استخدام معجون من بيكربونات الصودا والماء طريقة رائعة لإعداد محلول تنظيف. تقوم بيكربونات الصودا بتنظيف المجمّدة والتخلّص من الروائح.
إن كنت تمتلك أداة تنظيف تعمل بالبخار، فيمكن لهذه الأداة قطع الثلج كالسكين.
تحذيرات
احذر من مخاطر استخدام مجفّف الشعر حيث يمكن أن يؤدّي إلى صدمات كهربائية.
احذر حتى لا تتعرّض لصدمة كهربائية.
الأشياء التي ستحتاج إليها
قفازات مطاطية
جرائد قديمة
ماء حار
قطعة قماشية
إسفنجة
أداة كشط معدنية
منظّف
حوض
بخّاخة ماء
مناشف ورقية
كيس تبريد

عن Dina

شاهد أيضاً

نصائح لإزالة ملصق برطمانات الطعام

يقوم الكثير من الأشخاص بإعادة استخدام البرطمانات الزجاج للتخزين وبعض الأعمال الأخرى. الجانب السيئ في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *