الرئيسية / مشاكل في المطبخ / طرد الفئران من المطبخ

طرد الفئران من المطبخ

إذا كنت تريد طرد فأر من منزلك، جرب المحاصرة والإفراج عنه. يمكنك استخدام مصيدة من صنعك أو مصيدة منزلية الصنع. إذا لم يكن هناك خيارات أخرى، يمكنك قتل الفأر بالمصيدة أو تجعل القطة تقوم بعملها. بمجرد طرد الفأر خارج المنزل، تعلم كيفية إبعاد الفئران عن منزلك لمنع المشاكل المستقبلية.

محاصرة الفئران والإفراج عنهم
1
قم بتعقب الفأر. إذا لمحت الفأر يجري، حاول معرفة إلى أين ذهب. تعتبر الفئران سريعة جدًا، فمطاردتهم في جميع أنحاء المنزل ليست أفضل وسيلة للقبض عليهم. بدلًا من ذلك، يمكنك تتبع الفأر إلى عشه حتى تستطيع الإمساك به مستخدمًا المصيدة.
إذا لم تستطع رؤية أين ذهب الفأر، قم بالبحث عن العش. تتكون عشة الفأر غالبًا من قصاصات قماش وورق وشعر وأشياء أخرى ويكون لها رائحة عفن. قم بالبحث في الزوايا الخلفية من الحجرات وتحت الحوض وخلف الثلاجة وفي شقوق الجدران وفي الأماكن المظلمة والخفية.
يمكنك أيضًا تتبع الفأر عن طريق البحث عن فضلاته. تشبه فضلات الفأر قطعة من الأرز باللون الأسود. إذا وجدت الفضلات، فمن المرجح أن العش في مكان قريب.

2
قم بإنشاء مصيدة من صنع الإنسان. تتيح لك تلك المصيدة صيد الفأر دون قتله. بعد ذلك، يمكنك أن تأخد المصيدة إلي حديقة مجاورة أو غابة لإطلاق سراح الفأر في البرية. تعمل المصيدة باستخدام الطُعم لجذب الفأر إلى متاهة تشبه النفق. عندما يصبح الفأر بالداخل، تُغلق المصيدة خلفه، مما يجعل من المستحيل هروب الفأر.
تعتبر مصيدة الفئران من صنع الإنسان أغلى ثمنًا من المصيدة المفاجأة، ولكنها مثلها حيث يمكن إعادة استخدامها، وبالتالي تستحق الاستثمار.
قم بوضع الطُعم في المصيدة وفقًا للتعليمات باستخدام زبدة الفول السوداني أو الجبن.
قم بإنشاء المصيدة بالقرب من عش الفأر وانتظر الفأر ليأخذ الطُعم.
قم بفحص المصيدة يوميًا لرؤية إذا كان الفأر في الداخل.

3
حاول إنشاء مصيدة منزلية الصنع. إذا كان الفأر يجري حول المنزل، قد لا ترغب في الانتظار حتى تصتاده. قم بغلق أبواب الغرفة الموجود بها وضع المناشف تحتها حتى لا يستطيع الفأر الهروب في أي مكان. قم بالإمساك بصندوق قوي ووعاء أو قفص ثم انتظر اللحظة المناسبة لتغطية الفأر بها.
بمجرد الإنتهاء بنجاح من صيد الفأر، قم بتحريك قطعة رقيقة من الورق المقوى تحت المصيدة ثم قم بطي حواف الورق المقوى لأعلى ثم قم بلصقهم بشريط لاصق. قم بقلب المصيدة بحيث يكون الفأر في أسفل الصندوق أو الوعاء ولا يمكنه التسلق للخارج.
إذا كنت لا تريد الإلحاق بالفأر في كل مكان، حاول إنشاء مصيدة باستخدام الدلو. قم بالحصول على دلو ووازن حافته على قطعة من الخشب أو قلم رصاص أو قلم جاف أو أي شيء مماثل. قم بربط قطعة من الخيط حول المقبض ثم ضع زبدة فول سوداني أو أي نوع من الطعام المفضل للفأر تحت الدلو. عندما يأتي الفأر لتناول الطعام، قم بسحب الخيط لصيده ثم ضع مجلة تحت الصندوق و قم بقلبه برفق.

4
قم بإطلاق سراح الفأر. لا تأخذ الفأر إلي حديقتك لإطلاق سراحه. أبعد المصيدة حوالي كيلومتر على الأقل من منزلك، لأنك لا تريد أن يعود الفأر مرة أخرى. قم بإطلاق سراح الفأر في حديقة أو رقعة من الأخشاب. عندما تكون جاهزًا لإطلاق سراح الفأر، قم بفتح المصيدة ودعه يقفز خارجًا.

5
حاول طرد الفأر خارج المنزل. هناك طريقة أخيرة لطرد الفأر من منزلك، فقط قم بطرده للخارج. في بعض الأحيان يكون الفأر يتجول ويجري بالمنزل وهو منزعج ويريد الرحيل مثلما تريده أن يرحل. قم بمساعدته باستخدام مكنسة حتي ينطلق نحو الباب المفتوح. يمكن أن يتطلب ذلك مطاردة الفأر قبل إخراجه للخارج. مع ذلك، عندما تقوم بفعل ذلك، سيكون أسرع من محاولة صيده والإفراج عنه.
بالطبع، إذا استخدمت تلك الطريقة، يمكن أن يعود الفأر مرة أخرى، خصوصًا إذا كان يدخل عن طريق فجوة في الباب أو ثقب في الأساس. إذا كان منزلك ليس مؤمن ضد الفئران، قم باتخاذ التدابير اللازمة واستخدام المواد الطاردة حتى لا تتجول الفئران به.
طريقة
2
قتل الفأر بالمصايد والوسائل الأخرى
1
قم بوضع مصيدة الفئران، تعتبر تلك الطريقة الأكثر فاعلية للتخلص من الفأر. يتم وضع الطُعم في المصيدة كزبدة الفول السوداني أو الجبن. عندما يضغط وزن الفأر على المصيدة، يلف السلك لأسفل ويقتل الفأر على الفور. يعتبر استخدام مصيدة الفئران ليست الطريقة المثلى لقتل الفأر، ولكنها تقوم بإنجاز المهمة.
قم بإنشاء مصيدة في الأماكن التي تلاحظ فيها علامات وجود فأر مثل الفضلات أو العش.
قم بوضع طُعم في المصيدة مثل القليل من الجبن أو زبدة فول سوداني. يمكنك تجربة خدعة فعالة وهي أن تقوم بقطع الإصبع من زوج جوارب طويلة وربط الطُعم في الداخل ثم تأمين الجوارب في المصيدة في المكان الذي يوضع فيه الطُعم. سوف تمسك أسنان الفأر بالجوارب، مما يجعل المصيدة تندفع.
2
قم بإنشاء مصيدة لاصقة. تشبه هذه المصايد المنازل الصغيرة المصنوعة من الورق المقوى. يتم تبطين أرضية المصيدة بغراء لزج جدًا لتحافط على بقاء الفئران في مكانها بمجرد دخولهم. بمجرد القبض على الفئران، غالبًا تموت من الجوع. قم بوضع المصيدة في المناطق التي ترى فيها علامات وجود فأر مثل بالقرب من الحجرات وخلف الثلاجة.
3
حاول إنشاء مصيدة مائية منزلية. قم بالحصول على دلو أو سلة مهملات، ويفضل بمقبضين متقابلين. قم بملءه بربع كامل من الماء ثم قم بحفر حفرة في أسفل علبة مستخدمة أو زجاجة. قم بالحصول على سلسلة أو قطعة من حبل رقيق أو سلك وقم بشده خلال العلبة، ثم قم بربطه على المقبضين. قم بدهن القليل من زبدة الفول على العلبة كطُعم له. قم باستخدام قطعة من الخشب الرقائقي وإسناده على الدلو لتسهيل وصول الفأر لمقبض من الدلو. سوف يقوم الفأر بالتسلق للحصول على الطُعم، ولكن بمجرد أن يخطو على العلبة، سوف ينزلق داخل الدلو.
اترك الفأر ليلة كاملة وسوف يكون الفأر نزل أسفل الدلو في اليوم التالي. يمكن استخدام تلك الطريقة أيضًا للتخلص من الفأر.

4
قم بفحص المصيدة في الكثير من الأحيان. بمجرد إنشاء مصيدة فئران من أي نوع، لا تنس فحصها كل يوم. قد تحتاج إلى استبدال الطُعم إذا قام فأرًا ذكيًا بسرقته. وإذا قمت بالقبض على فأر وتركه عدة أيام فذلك غير صحي. قد يجلب الفأر الميت الحشرات وتفوح الرائحة الكريهة، لذلك لا تنس فحص المصيدة.
5
قم بالتخلص من الفأر الميت على وجه السرعة. عندما تقوم بالقبض على الفأر، قم بوضع المصيدة اللاصقة في كيس القمامة وتخلص منها. يمكنك إلقاء الكيس في الخارج في سلة المهملات التقليدية. لا يمكن إعادة استخدام المصيدة اللاصقة، لذلك لا تهتم بخروج الفأر من المصيدة. إذا كنت تستخدم المصيدة التقليدية، قم ببساطة بالتخلص من الفأر في سلة المهملات وقم بإعادة استخدام المصيدة لصيد فأر أخر.
قد تحتاج إلى ارتداء زوج من القفازات السميكة لحماية يديك عند التخلص من المصيدة.
يجب أن تضع في اعتبارك أنه إذا كنت تستخدم المصيدة اللاصقة، قد يكون الفأر لا يزال على قيد الحياة عند قيامك بالتخلص منه. يمكنك قتل الفأر عن طريق وضع قوة هائلة على رأسه باستخدام أداة ثقيلة مثل طوبة ليس فقط لضمان أنه لا يعاني لفترة طويلة ، ولكن حتى لا يتمكن من الهرب أيضًا.
6
قم بالسماح للقطة بالقيام بتلك المهمة. تعتبر القطط حيوانات مفترسة للفئران بطبيعتها وتعتبر أفضل وسيلة للحفاظ على هبوط أعداد الفئران. إذا لم يكن لديك قطة، قم بسؤال أحد الأصدقاء الذي يمتلك قطة ولا يمانع في بقاءها معك بضعة أيام. لا تحب جميع القطط الإمساك بالفئران، وبالتالي لن تكون مضمونة للقيام بالعمل، ولكن أحيانًا تكون فعالة مثل إنشاء مصيدة.

 

عن Dina

شاهد أيضاً

تنظيف بقع ماء صبة على الزجاج

تحدث بقع الماء الصلبة بسبب المعادن مثل الكالسيوم والماغنسيوم في الماء. فعندما يبتل سطح ما ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *